الأربعاء , 21 نوفمبر 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » الحياة الزوجية » الحيوان المنوي , تشوه الحيوان المنوى
7

الحيوان المنوي , تشوه الحيوان المنوى

تشوه الحيوان المنوي يعني أن شكل الحيوان المنوي غير مناسب للقيام بتلقيح البويضة وبالتالي فإن زيادة تشوهات الحيوانات المنوية تقلل من فرصة حدوث الحمل

7

الحيوان المنوي , تشوه الحيوان المنوى

أهم المؤثرات التي تضر الحيوانات المنوية عند الرجل:

  • التدخين والمخدرات مثل الماريجوانا والبانجو والهيروين وإدمان الكحوليات والخمور
  • التعرض المتكرر للتلوث الكيميائي مثل الاستنشاق المستمر لمبيدات الحشرات وكذلك التعرض المستمر لمنطقة الحوض للحرارة العالية (الوقوف باستمرار أمام فرن ولبس الملابس الداخلية الضيقة باستمرار ومزاولة التدريبات الرياضية العنيفة التي تولد حرارة مستمرة حول الخصيتين)
  • نقص فيتامين ج
  • استعمال بعض الأدوية لفترة طويلة مثل هرمونات البناء المنشطه التي يستعملها الرياضيون في بناء العضلات وأدوية النيتروفيورانتوين والسلفاسلازين والكيتوكنازول.
  • ارتفاع ضغط الدم قد يفسد الأوعية الدموية في القضيب بحيث تقل درجة انتصابه .
  • سمنة الرجل تصعب عملية الجماع من ناحية ، كما يعمل انسداد الشرايين على عدم الانتصاب الكامل للقضيب.

يعيش بالحيوان المنوى لمدة تصل إلى (48) ساعة داخل الرحم وذلك بقدرة الخالق سبحانه وتعالى.فى حين لا يعيش فى المعامل الطبية أكثر من ساعة أو ساعتين فقط حتى يتسنى له الوصول إلى البويضة وتخصيبها، مما يعطى قدرة أكثر للوصول إلى البويضة، خاصة أن الأنثى تنتج بويضة واحدة شهرياً، فإن لم يستطع الحيوان المنوى تخصيبها فى يوم ما من الممكن أن يصل إليها فى اليوم التالى وهذا يبين قدرة وعظمة الخالق.أما بالنسبة لعدد الحيوانات المنوية الذى يصل إلى البويضة، فالذكر يضخ ما يقرب من (20) إلى (40) مليون حيوان منوى فى كل سم مكعب، فلك أن تتخيل أن هذا العدد الهائل الذى يتواجد فى الرحم لا يصل منه إلى البويضة إلا حيوان منوى واحد أو اثنين على الأكثر.

ما المدة التي يعيشها الحيوان المنوي داخل الرحم؟ وتمر هذه الحيوانات المنوية عبر الرحم إلى أن تصل إلى قناة فالوب وهذه المسافة الصغيرة جداً التى تصل إلى بضع سنتمترات فقط تمثل مسافة يتخيلها الإنسان مثل المسافة من مصر وحتى أمريكا (سبحان الله) يمر من خلالها الحيوان المنوى بتغيرات جسمية قد يموت من خلالها الملايين ولا يصل إلى جدار البويضة إلا واحد فقط يخترق غشائها ومن ثم يقوم بعملية التخصيب.

ما هو سبب تشوه الحيوانات المنوية ؟ تشوه الحيوان المنوي يعني أن شكل الحيوان المنوي غير مناسب للقيام بتلقيح البويضة ، وبالتالي فإن زيادة تشوهات الحيوانات المنوية تقلل من فرصة حدوث الحمل ، ولكنه اذا حدث حمل مع وجود التشوه فإن ذلك لايسبب اية تشوهات للأجنة ويكون حمل طبيعيا.. بالنسبة لوجود الحيونات المنوية غير الطبيعية، فهذه أغلب أسبابها قابلة للعلاج، مثل التهابات ميكروبية يمكن عمل مزرعة وإعطاء المضادات الحيوية المناسبة لفترة كافية وإعادة التحليل بعد ثلاثة شهور على الأقل لبيان نتيجة العلاج و عن تشوه الحيوانات المنوية فقد أجمعت منظمة الصحة العالمية ومنظمات الخصوبة والعقم أن نسبة التشوهات في الحيوانات المنوية لدى الرجال الطبيعيين قد تصل إلي 70% ولا يؤثر ذلك في مقدار خصوبة السائل المنوي وللأسف فان الاطباء لم يتوصلوا الى علاج الحيوانات المنوي المشوهة.

علاج تشوه الحيوانات المنوية نقصد بتشوه الحيوان المنوي اي أن شكل الحيوان المنوي غير مناسب للقيام بتلقيح البويضة ، وان زيادة تشوهات الحيوانات المنوية تقلل من فرصة حدوث الحمل ، ولكنه اذا حدث حمل مع وجود التشوه فإن ذلك لا يسبب اية تشوهات للأجنة ويكون الحمل طبيعيا.

ما الأطعمة التي تساعد على كثرة الحيوانات المنوية وتنشيطها؟ اعتقد الاطعمه البحريه ( جمبرى . استاكوزا . كابوريا . اسماك . خيار البحر .و راحه البال )اللوز . والكاشو.وجميع المكسرات.

عن ازياء حواء

شاهد أيضاً

11

كيف تسعدين زوجك , طرق اسعاد الزوج

كثير من الأمور البسيطة قد تكون مفتاح لسعادة زوجية كبيرة يتمتع بها الزوج والزوجة كيف ...

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>